USD/JPY سعر الصرف


الوسيط الراعي

أسعار الأصول

رؤية جميع الأصول

أسعار الأصول

رؤية جميع الأصول

مختارات المحررين

زوج يورو/دولار EUR/USD يرتفع عائدا فوق 1.0400 من أدنى مستوياته في عدة سنوات مع ارتفاع الأسهم بقوة

انتعش زوج يورو/دولار EUR/USD من أدنى مستوياته خلال اليوم منذ 2017 وارتفع مرة أخرى فوق 1.0400 في وقت متأخر من يوم الجمعة وسط تحسن معنويات المخاطرة وتصحيح الدولار الأمريكي. ومع ذلك، يتجه اليورو نحو أدنى إغلاق أسبوعي منذ ديسمبر/كانون الأول 2002. أدى الانتعاش في أسعار الأسهم إلى إضعاف الدولار الأمريكي الذي تحول سلبيًا في جميع المجالات. ينخفض مؤشر الدولار الأمريكي ​​DXY للمرة الأولى في سبعة أيام تداول.

المزيد من تحليلات يورو/دولار EUR/USD

توقعات أسعار زوج الذهب/الدولار XAU/USD: يرسخ المكاسب الأسبوعية ويظل تحت الضغط بالقرب من 1800 دولار

وصل الذهب إلى قاع عند 1799 دولار يوم الجمعة، وهو أدنى مستوى منذ فبراير/شباط. تبع ذلك انتعاش في وقت لاحق وجد مقاومة بسرعة عند 1820 دولار. لا يزال المعدن الأصفر تحت الضغط. ارتفعت وول ستريت بشكل حاد يوم الجمعة في ظل ارتفاع الانتعاش. أيضًا، تسجل أسعار النفط الخام مكاسب مهمة. ظلت العوائد الأمريكية ثابتة والدولار يصحح هبوطيًا. عادة، يجب أن تكون هذه البيئة إيجابية للذهب، وساعدت المعدن في البقاء فوق 1800 دولار فقط.

المزيد من تحليلات الذهب

زوج دولار/ين USD/JPY

"دولار/ين هو اختصار للدولار الأمريكي والين الياباني. تداول هذا الزوج من العملات يعرف أيضا باسم تداول "جوفر". يميل زوج الدولار الأمريكي في مقابل الين الياباني إلى وجود علاقة إيجابية مع أزواج العملات دولار/فرنك و دولار/دولار كندي لأنهم جميعا يستخدمون الدولار الأمريكي كعملة أساسية. وبما أن معظم الاقتصاد الشرقي يتحرك وفقا لليابان، فإن الين حساس جدا للعوامل المتعلقة ببورصات الأسهم الآسيوية. وبسبب فارق سعر الفائدة بين هذه العملة والعملات الرئيسية الأخرى التي ترجح منذ عدة سنوات، فإنها حساسة أيضا لأي تغيير يؤثر على ما يسمى ب "تحميل التداول".


أدنى وأعلى الأسعار التاريخية ... معدل ثابت أو معدل تعويم حر؟

  • معدل فائدة ثابت: من 1944 إلى 1971: بعد الحرب العالمية الثانية خسر الين الكثير من قيمته قبل الحرب. ولتحقيق الاستقرار في الاقتصاد الياباني، تم تحديد سعر صرف عند 360 ين لكل دولار واحد كجزء من نظام بريتون وودز الذي حدد التزاما لكل بلد باعتماد سياسة نقدية حافظت على سعر الصرف عن طريق ربط عملته بالذهب.
  • معدل التعويم الحر: عندما أنتهى نظام بريتون وودز في عام 1971، أنهت الولايات المتحدة من جانب واحد تحويل الدولار الأمريكي إلى الذهب. وأصبح الين الياباني بأقل من قيمتها وتم السماح له بالتعويم. ومنذ ذلك الحين، وصل الزوج إلى أعلى سعر له في يناير/كانون الثاني 1973 عند منطقة 301.15 ين لكل دولار والحد الأدنى في أكتوبر/تشرين الأول 2011 عند منطقة 72 ين لكل دولار

توقعات زوج دولار/ين USD/JPY لعام 2022

توقعات زوج دولار/ين USD/JPY لعام 2022" " صرحت فاليريا بدناريك ، التي نُشرت مقالها في نهاية عام 2021 ، أنه بعد عقود من النمو الكبير ، عانت اليابان من الركود ، وهي حالة تتميز بانخفاض التضخم وانخفاض أسعار الفائدة وتباطؤ النمو ، وتشير إلى أنه ربما يكون الوقت مناسبًا للتفكير في دور السياسات النقدية الحالية وأثرها الحقيقي على التطورات الاقتصادية.

العملات الأكثر أهمية بالنسبة لزوج الدولار الأمريكي في مقابل الين الياباني

كما يمكن أن يتأثر زوج الدولار الأمريكي في مقابل الين الياباني بعملات أخرى، وخاصة اليورو (لكونه شريكا تجاريا بارزا) واليوان الصيني (كونه العملة الآسيوية الرئيسية الأخرى) .وتشمل هذه المجموعة أيضا أزواج العملات التالية: زوج يورو/دولار,زوج إسترليني/دولار, زوج دولار استرالي/دولار, زوج دولار/فرنك, زوج دولار نيوزيلندي/دولار, زوج دولار/دولار كندي, زوج إسترليني/ين و زوج يورو/ين


أكثر المنظمات المؤثرة على زوج دولار/ين USD/JPY

المنظمات التي تؤثر أكثر على زوج دولار/ين الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي و البنك المركزي الياباني (BoJ). ويؤثر فارق معدل الفائدة بين بنك الاحتياطي الفيدرالي وبنك اليابان على قيمة هذه العملات عند مقارنتها ببعضها البعض. على سبيل المثال، عندما يتدخل بنك الاحتياطي الفيدرالي في أنشطة السوق المفتوحة لجعل الدولار أقوى، يمكن أن تزيد قيمة زوج الدولار/الين، بسبب تعزيز الدولار الأمريكي بالمقارنة مع الين الياباني.
في اليابان، كان الانكماش تهديدا مستمرا لسنوات عديدة، وقد اتبع بنك اليابان سياسة ذات معدلات منخفضة جدا على أمل تحفيز الطلب والنمو الاقتصادي؛ في نقاط مختلفة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كانت المعدلات الحقيقية في اليابان سلبية في الواقع.

الحكومة الأمريكية هي أيضا مؤسسة ذات أهمية كبيرة لهذا الزوج: الأحداث كبيانات إدارية والقوانين والأنظمة الجديدة أو السياسة المالية يمكن أن تزيد أو تنقص من قيمة الدولار الأمريكي والعملات المتداولة ضده. يحدث نفس الشيء بالطبع ل الحكومة اليابانية, على وجه الخصوص، جميع خطابات رئيس الوزراء وما يسمى بسياسات آبي الاقتصادية التي تقوم على "ثلاثة ركائز" من الحوافز المالية والتيسير النقدي والإصلاحات الهيكلية.