USD/CAD سعر الصرف


الوسيط الراعي

أسعار الأصول

رؤية جميع الأصول

أسعار الأصول

رؤية جميع الأصول

مختارات المحررين

زوج يورو/دولار EUR/USD يرتفع عائدا فوق 1.0400 من أدنى مستوياته في عدة سنوات مع ارتفاع الأسهم بقوة

انتعش زوج يورو/دولار EUR/USD من أدنى مستوياته خلال اليوم منذ 2017 وارتفع مرة أخرى فوق 1.0400 في وقت متأخر من يوم الجمعة وسط تحسن معنويات المخاطرة وتصحيح الدولار الأمريكي. ومع ذلك، يتجه اليورو نحو أدنى إغلاق أسبوعي منذ ديسمبر/كانون الأول 2002. أدى الانتعاش في أسعار الأسهم إلى إضعاف الدولار الأمريكي الذي تحول سلبيًا في جميع المجالات. ينخفض مؤشر الدولار الأمريكي ​​DXY للمرة الأولى في سبعة أيام تداول.

المزيد من تحليلات يورو/دولار EUR/USD

توقعات أسعار زوج الذهب/الدولار XAU/USD: يرسخ المكاسب الأسبوعية ويظل تحت الضغط بالقرب من 1800 دولار

وصل الذهب إلى قاع عند 1799 دولار يوم الجمعة، وهو أدنى مستوى منذ فبراير/شباط. تبع ذلك انتعاش في وقت لاحق وجد مقاومة بسرعة عند 1820 دولار. لا يزال المعدن الأصفر تحت الضغط. ارتفعت وول ستريت بشكل حاد يوم الجمعة في ظل ارتفاع الانتعاش. أيضًا، تسجل أسعار النفط الخام مكاسب مهمة. ظلت العوائد الأمريكية ثابتة والدولار يصحح هبوطيًا. عادة، يجب أن تكون هذه البيئة إيجابية للذهب، وساعدت المعدن في البقاء فوق 1800 دولار فقط.

المزيد من تحليلات الذهب

زوج دولار/دولار كندي، "LOONIE"

يقوم زوج دولار/دولار كندي بإخبار المتداول بعدد الدولارات الكندية (عملة الاقتباس) اللازمة لشراء دولار أمريكي واحد (العملة الأساسية).


أهمية النفط للدولار الكندي

زوج دولار/دولار كندي هو واحد من ثلاثة ما يسمى ب "أزواج السلع"، جنبا إلى جنب مع زوج دولار استرالي/دولار، دولار نيوزيلندي/دولار. ترتبط هذه الأزواج ارتباطا وثيقا بتقلبات السلع الأساسية (وخاصة النفط).

وتعرف كندا عادة بأنها اقتصاد قائم على الموارد كونها منتجا وموردا كبيرا للنفط. سوق التصدير الرائدة لكندا هي إلى حد بعيد تربطها بالولايات المتحدة ويجعل عملتها حساسة بشكل خاص لبيانات الاستهلاك الأمريكي وصحة الاقتصاد.

جونكالو موريرا يفسر الارتباطات الموجودة بين النفط، الدولار الأمريكي والكندي: " إذا كانت كندا واحدة من أكبر منتجي النفط، والنفط في العالم يمثل جزء كبير من الاقتصاد الأمريكي، فإن ارتفاع أسعار النفط تميل إلى أن يكون لها تأثير سلبي على الدولار الأمريكي وتأثير إيجابي على الدولار الكندي. هنا لديك اثنين من علاقات لطيفة.” ثم يواصل تحليله: "إذا كنت على استعداد للعثور على الزوج الذي هو حقا حساس لأسعار النفط، ثم اختيار زوج دولار كندي/ين. كندا واليابان في أقصى نهايات إنتاج واستهلاك النفط. وفي حين تستفيد كندا من ارتفاع أسعار النفط، يمكن أن يعاني الاقتصاد الياباني من جراء ذلك لأنه يستورد تقريبا كل النفط الذي يستهلكه. هذه تمثل علاقة أخرى مثيرة للاهتمام والمتابعة."


توقعات عام 2022

في التوقعات السنوية ، يتوقع المساهمون الذين شملهم الاستطلاع أن يصل زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي USD/CAD إلى 1.2393 بنهاية العام.

  • من بين العوامل الأساسية الثلاثة لزوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي USD/CAD في عام 2022 ، الاقتصاد الكندي والأمريكي المقارن ، وأسعار الفائدة للبنك المركزي وسعر ومن غير المرجح أن يقوموا بالارتفاع بما يكفي لمنح الكندي ميزة طويلة الأجل.

     

المنظمات والأفراد والبيانات الاقتصادية التي تؤثر زوج دولار/دولار كندي

في كندا, المنظمات والأشخاص الذين يؤثرون على معظم تحركات زوج دولار/دولار كندي هي:

  • البنك المركزي الكندي (BoC, البنك المركزي الكندي) الذي يصدر بيانات وقرارات بشأن معدلات الفائدة في البلاد. رئيسه هو تيف ماكليم .
  • الحكومة الكندية (برئاسة جاستن ترودو) ووزارة المالية التي تنفذ سياسات تؤثر على اقتصاد البلاد.
  • CAPP (الرابطة الكندية لمنتجي البترول): تعتبر كندا من أبرز منتجي النفط والغاز الطبيعي، حيث أن التنظيم التجاري لهذه الصناعة مهم جدا.

 

في الولايات المتحدة الأمريكية، لدينا:

  • ال الحكومة الأمريكية (ورئيسها دونالد ترامب ): الأحداث كبيانات إدارية وقوانين وأنظمة جديدة أو سياسة مالية يمكن أن تزيد أو تنقص من قيمة الدولار الأمريكي والعملات المتداولة ضده، وفي هذه الحالة الدولار الكندي.
  • Fed, الاحتياطي الفيدرالي للولايات المتحدة الذي رئيسه جيروم باول. يتحكم البنك الاحتياطي الفيدرالي في السياسة النقدية من خلال واجبات نشطة مثل إدارة أسعار الفائدة وتحديد متطلبات الاحتياطي والعمل كمقرض الملاذ الأخير للقطاع المصرفي في أوقات التعسر المصرفي أو الأزمة المالية.

 

من حيث البيانات الاقتصادية، يجب أن نسلط الضوء على ميزان الحساب التجاري, وهو توازن بين الصادرات والواردات من مجموع السلع والخدمات. تظهر القيمة الإيجابية فائض تجاري، بينما تظهر القيمة السلبية عجز تجاري. هو الحدث الذي يولد بعض التقلبات لزوج دولار/دولار كندي. وإذا نظرنا إلى الطلب المستقر مقابل الصادرات الكندية، فإن ذلك سيتحول إلى نمو إيجابي في الميزان التجاري، وينبغي أن يكون ذلك إيجابيا بالنسبة للدولار الكندي.

التضخم قيمة اقتصادية أخرى مهمة لزوج الدولار الأمريكي / الدولار الكندي. ويقاس من بين أمور أخرى CPI (مؤشر الأسعار الأساسية) و PPI (مؤشر أسعار الإنتاج). وهي مؤشرات رئيسية لقياس التضخم والتغيرات في اتجاهات الشراء.


الأصول التي تؤثر في الغالب على زوج دولار/دولار كندي