الفوركس اليوم: ارتفاع الدولار يكتسب الزخم على خلفية حالة نفور من المخاطرة قبل صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين PPI


إليك ما تحتاج إلى معرفته يوم الخميس، 12 مايو / أيار:

 

استعاد الدولار قوته بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم الأربعاء واستمر في التفوق في الأداء على نظرائه خلال ساعات التداول الآسيوية يوم الخميس. يستقر مؤشر الدولار الأمريكي DXY عند أعلى مستوياته منذ أواخر عام 2002 فوق منطقة 104.00 قبل صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين PPI لشهر أبريل / نيسان من الولايات المتحدة. في الوقت نفسه، لا تزال مؤشرات الأسهم الأوروبية الرئيسية في طريقها للافتتاح في عمق المنطقة السلبية مع انخفاض العقود الآجلة لمؤشر Euro Stoxx 600 بنحو 2٪ خلال اليوم. وبالمثل، تنخفض العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية بنسبة 0.3٪، مما يعكس بيئة النفور من المخاطرة في السوق.

 

أظهرت البيانات التي نشرها المكتب الأمريكي لإحصاءات العمل يوم الأربعاء أن التضخم في الولايات المتحدة، وفقًا لمؤشر أسعار المستهلك CPI، بلغ 8.3٪ على أساس سنوي في أبريل / نيسان. على الرغم من أن هذه القراءة كانت أقل من قراءة مارس / آذار عند 8.5٪، إلا أنها لا تزال تتجاوز توقعات السوق عند 8.1٪. بالإضافة إلى ذلك، جاء مؤشر أسعار المستهلك CPI الأساسي، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، عند 6.2٪ في نفس الفترة، مقارنة بتقديرات المحللين البالغة 6٪.

 

في وقت سابق من اليوم، ذكر مكتب المملكة المتحدة للإحصاءات الوطنية (ONS) أن الناتج المحلي الإجمالي GDP توسع بنسبة 0.8٪ على أساس ربع سنوي في الربع الأول. مع هذا الرقم الأقل من توقعات السوق عند 1٪، تعرض الاسترليني لضغوط بيع متجددة. كشفت بيانات أخرى من المملكة المتحدة أن الإنتاج التصنيعي انخفض بنسبة 0.2٪ في مارس / آذار بعد الانكماش في فبراير / شباط بنسبة 0.6٪. شوهد آخر تداول في زوج استرليني/دولار GBP/USD عند أدنى المستويات خلال عامين بالقرب من منطقة 1.2200.

 

يظل زوج يورو/دولار EUR/USD في حالة تراجع في وقت مبكر من يوم الخميس ويختبر منطقة 1.0500. فشلت التصريحات التي تميل نحو التشديد من قبل مسؤولي البنك المركزي الأوروبي ECB في مساعدة العملة الموحدة في العثور على طلب يوم الأربعاء. أقرت كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي ECB، بأنه من غير المرجح على نحو متزايد أن تعود ديناميكيات العقد الماضي للحد من التضخم، وأكدت أن رفع معدل الفائدة قد يأتي بعد أسابيع قليلة من انتهاء برنامج شراء الأصول APP في وقت مبكر من الربع الثالث.

 

يتم تداول زوج دولار نيوزيلندي/دولار أمريكي NZD/USD عند أدنى مستوياته خلال ما يقرب من عامين حول منتصف مناطق 0.6200 يوم الخميس. خلال الجلسة الآسيوية، أعلن البنك الاحتياطي النيوزيلندي RBNZ أن توقعات التضخم الفصلية للربع الثاني كانت عند 3.29٪.

 

تمكن الذهب من إيقاف سلسلة خسائر استمرت لمدة يومين يوم الأربعاء قبل الدخول في مرحلة تماسك حول منطقة 1850 دولار في وقت مبكر من يوم الخميس. انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات بأكثر من 2٪ يوم الأربعاء وتنخفض بالفعل بنسبة 2.5٪ يوم الخميس، مما ساعد زوج الذهب/الدولار XAU/USD على الحفاظ على قوته.

 

أغلق زوج دولار/ين USD/JPY فيما دون منطقة 130.00 يوم الأربعاء واستمر في الانخفاض خلال الجلسة الآسيوية مع جذب الين للمستثمرين كملاذ آمن. في وقت نشر هذا التقرير، كان الزوج منخفضاً بنسبة 0.4٪ خلال اليوم عند منطقة 129.40.

 

لا تزال العملات المشفرة تتكبد خسائر فادحة، حيث شوهد آخر تداول في عملة بيتكوين Bitcoin عند أضعف المستويات منذ يناير / كانون الثاني 2021 عند منطقة 26600 دولار، حيث تنخفض بأكثر من 8٪ على أساس يومي. بالمثل، ينخفض زوج إثريوم/دولار ETH/USD بنسبة 12٪ خلال اليوم عند منطقة 1830 دولار.

إخلاء المسؤولية: تحتوي المعلومات الواردة في هذه الصفحات على بيانات تطلعية تنطوي على مخاطر وشكوك. إن الأسواق والأدوات المذكورة في هذه الصفحة هي لأغراض إعلامية فقط ولا يجب أن تظهر بأي شكل من الأشكال كتوصية لشراء أو بيع هذه الأوراق المالية. يجب عليك القيام بأبحاثك الخاصة قبل اتخاذ أي قرارات الاستثمار. لا تضمن FXStreet بأي حال من الأحوال أن تكون هذه المعلومات خالية من الأخطاء أو والمغالطات أو الأخطاء المادية. كما لا يضمن أن هذه المعلومات ذات طبيعة مناسبة. الاستثمار في الفوركس ينطوي على قدر كبير من المخاطر ، بما في ذلك فقدان كل أو جزء من الاستثمار الخاص بك ، فضلا عن التوترات. تقع على عاتقك جميع المخاطر والخسائر والتكاليف المرتبطة بالاستثمار، بما في ذلك الخسارة الإجمالية لرأس المال.

Feed news

آخر الأخبار


آخر الأخبار

اختيارات المحررين‎

خام غرب تكساس الوسيط يرتفع لليوم الثالث على التوالي إلى 109.00 دولار وسط تدفقات المخاطرة لكن يظل منخفضا للأسبوع

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط لليوم الثالث على التوالي إلى 109.00 دولار ويتطلع إلى القمم الأخيرة في مناطق 111.00 دولار. تقدم تدفقات المخاطرة بالإضافة إلى المخاوف بشأن تجارة الغاز بين الاتحاد الأوروبي وروسيا الدعم لخام غرب تكساس الوسيط في الوقت الحالي، على الرغم من أنه لا يزال منخفضًا خلال الأسبوع. لكن مخاوف النمو العالمي وإغلاق الصين المستمر لا يزالان يمثلان عبئًا، مما يجعل الاختراق فوق 110 دولار أكثر صعوبة.

المزيد من أخبار الطاقة

توقعات أسعار زوج الذهب/الدولار XAU/USD: يرسخ المكاسب الأسبوعية ويظل تحت الضغط بالقرب من 1800 دولار

وصل الذهب إلى قاع عند 1799 دولار يوم الجمعة، وهو أدنى مستوى منذ فبراير/شباط. تبع ذلك انتعاش في وقت لاحق وجد مقاومة بسرعة عند 1820 دولار. لا يزال المعدن الأصفر تحت الضغط. ارتفعت وول ستريت بشكل حاد يوم الجمعة في ظل ارتفاع الانتعاش. أيضًا، تسجل أسعار النفط الخام مكاسب مهمة. ظلت العوائد الأمريكية ثابتة والدولار يصحح هبوطيًا. عادة، يجب أن تكون هذه البيئة إيجابية للذهب، وساعدت المعدن في البقاء فوق 1800 دولار فقط.

المزيد من تحليلات الذهب

زوج يورو/دولار EUR/USD يرتفع عائدا فوق 1.0400 من أدنى مستوياته في عدة سنوات مع ارتفاع الأسهم بقوة

انتعش زوج يورو/دولار EUR/USD من أدنى مستوياته خلال اليوم منذ 2017 وارتفع مرة أخرى فوق 1.0400 في وقت متأخر من يوم الجمعة وسط تحسن معنويات المخاطرة وتصحيح الدولار الأمريكي. ومع ذلك، يتجه اليورو نحو أدنى إغلاق أسبوعي منذ ديسمبر/كانون الأول 2002. أدى الانتعاش في أسعار الأسهم إلى إضعاف الدولار الأمريكي الذي تحول سلبيًا في جميع المجالات. ينخفض مؤشر الدولار الأمريكي ​​DXY للمرة الأولى في سبعة أيام تداول.

المزيد من تحليلات يورو/دولار EUR/USD

اكتشف مستويات التداول الرئيسية باستخدام مؤشر الملتقيات الفنية

حسّن نقاط الدخول والخروج مع هذا أيضًا. يكتشف من الاختناقات في العديد من المؤشرات الفنية مثل المتوسطات المتحركة أو فيبوناتشي أو نقاط بيفوت ويسلط الضوء عليها لاستخدامها كأساس لاستراتيجيات متعددة.

مؤشر الملتقيات الفنية

تابع السوق باستخدام الرسم البياني التفاعلي من FXStreet

كن ذكيًا واستخدم الشارت التفاعلي الذي يحتوي على أكثر من 1500 أصل، ومعدلات بين البنوك، وبيانات تاريخية شاملة. يعد أداة احترافية ينبغي استخدامها على الإنترنت لتوفر لك نظامًا أساسيًا متطورًا في الوقت الفعلي قابل للتخصيص بالكامل ومجانيًا.

معلومات أكثر

أزواج العملات الرئيسية

المؤشرات الاقتصادية

تحليلات