الذهب | تداول الفوركس


دعم ومقاومة النقاط المحورية للذهب


وسطاء رعاة



معنويات أسعار زوج الذهب/الدولار

مراكز تداول زوج الذهب/الدولار

مراكز تداول زوج الذهب/الدولار



التوقعات السنوية لزوج ذهب/دولار أمريكي XAU/USD

كيف يمكن أن يتحرك زوج ذهب/دولار XAU/USD هذا العام؟ يقوم خبراؤنا بتحديث ذهب/دولار XAU/USD بالتنبؤ بالتحركات المحتملة لزوج الذهب مقابل الدولار خلال العام بأكمله. لا تفوت توقعاتنا لعام 2022 XAU/USD!

 توقعات ذهب/دولار XAU/USD لعام 2022

في توقعات أسعار ذهب/دولار XAU/USD لعام 2022، يتوقع محللنا أن تظل توقعات الذهب صعودية في عام 2022 حيث تستمر ذهب/دولار XAU/USD البنوك المركزية في الالتزام بدعم التعافي. اقرأ المزيد من التفاصيل حول التوقعات.

بشكل عام، ستكون توقعات سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في مواجهة التضخم وكورونا هي المحرك الرئيسي للسوق لعام 2022.

الأحداث السياسية الأكثر تأثيرًا في عام 2022 بالنسبة إلى ذهب/دولار XAU/USD

من المتوقع أن يظل الذهب مرتبطًا عكسياً بعوائد سندات الخزانة الأمريكية في عام 2022. وستكون توقعات سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي هي العامل الرئيسي الذي يحدد اتجاه العائدات. إذا ظل بنك الاحتياطي الفيدرالي في وضع الانتظار والترقب في النصف الأول من عام 2022 ورفع سعر السياسة بمقدار 25 نقطة أساس كما هو متوقع في يونيو ، فإن توقيت الرفع الثاني لسعر الفائدة سيكون حاسمًا للأسواق. يمكن للأسواق أن تبدأ في تسعير زيادة إضافية بمقدار 25 نقطة أساس قبل نهاية عام 2022 وتغذي ارتفاع العائدات. هذا من شأنه أن يوفر دفعة للدولار ويؤثر على XAU/USD.


نسبة الذهب/الفضة

يوضح هذا الشكل كمية الفضة المطلوبة للحصول على أوقية واحدة من الذهب. تزداد نسبة الذهب والفضة مع ارتفاع معدلات النفور من المخاطرة، وتهبط مع زيادة الرغبة في المخاطرة. تسمح هذه النسبة أيضًا بالاستنتاجات حول تطورات مؤشر الأسهم في المستقبل 

من هذه النسبة، يمكن أن نخلص إلى أي مدى يتم تقييم الذهب مرتفع أو منخفض بالنسبة للفضة من خلال المقارنة التاريخية. نسبة الذهب والفضة المنخفضة ترجع إلى ارتفاع سعر الفضة. وبدلا من ذلك، ارتفاع أسعار الذهب يؤدي إلى ارتفاع نسبة الذهب إلى الفضة. بعبارة أخرى، يفسر العديد من المستثمرين النسبة المتزايدة بحقيقة أن الذهب مبالغ في قيمته بالنسبة للفضة. من ناحية أخرى، إذا انخفضت النسبة، فغالبًا ما يشير ذلك إلى أن الذهب مقوم بأقل من قيمته بالنسبة للفضة.


حول الذهب

زوج الذهب/الدولار ، الذهب

يخبر زوج الذهب/الدولار المتداولين بعدد الدولارات (العملة المقومة) المطلوبة لشراء أونصة من الذهب (العملة الأساسية). الولايات المتحدة هي أكبر مصدر للذهب في العالم.

في سوق الصرف الأجنبي، يعتبر الذهب شكلاً من أشكال العملات. إن خصوصية الذهب هي أنه لا يمكن تداوله إلا في مقابل الدولار الأمريكي. رمز الذهب المقبول دوليا هو XAU. يعرف هذا المعدن بأنه من ضمن أصول "الملاذ الآمن"، ومن المتوقع أن تزداد قيمته أثناء التقلبات وحالة عدم اليقين الاقتصادي.


المؤسسات الأكثر تأثيرًا على زوج الذهب/الدولار

WGC (مجلس الذهب العالمي)، وهي منظمة لتطوير سوق صناعة الذهب تهدف إلى تحفيز واستدامة الطلب على هذه السلع.

LBMA جمعية سوق لندن للسبائك، والتي يتداول أعضاؤها في سوق تداول الذهب والفضة بالجملة. يشرف عليها بنك إنجلترا بشكل فضفاض. معظم الأعضاء هم البنوك الدولية الكبرى أو تجار السبائك والمصافي.

 

COMEX (بورصة السلع)، السوق الرئيسي لتداول المعادن. اندمجت كومكس مع بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) في عام 1994 وأصبحت القسم المسؤول عن تجارة المعادن.

بورصة زيورخ للذهب - تأسست في عام 1968 من قبل أكبر البنوك في سويسرا بعد انهيار بورصة الذهب في لندن.

CGSE - جمعية تداول الذهب والفضة الصينية (انظر أعلاه لمعرفة أهمية الصين من حيث احتياطي الذهب).

 


أكثر الأفراد تأثيرا على زوج الذهب/الدولار

راندال أوليفانت - رئيس مجلس الذهب العالمي

ستيفن منوشن - وزير الخزانة الأمريكية

شي جين بينج - رئيس جمهورية الصين الشعبية والأمين العام للحزب الشيوعي الصيني

البيانات الاقتصادية الأكثر تأثيرا على زوج الذهب/الدولار

المؤشرات الرئيسية التي يجب على المتداولين مراقبتها لفهم أين يقف الذهب هي:

الطلب مقابل العرض الطلب مقابل العرض للسلعة

الأسواق المتعثرة أو سياق تخفيض قيمة العملة ومن المعروف أن الذهب هو ملاذ للمستثمرين في أوقات عدم اليقين الاقتصادي أو عندما ترى أي دولة انخفاض قيمة عملتها.

تطبيقات عملية:اختراعات تكنولوجية، استخدام المجوهرات، الخ


الأصول الأكثر تأثيرا على زوج الذهب/الدولار

عملات: الدولار واليورو. مجموعة أخرى هامة من الأزواج المؤثرة تشمل: زوج يورو/دولار, زوج استرليني/دولار, زوج دولار/ين, زوج دولار استرالي/دولار, زوج دولار/فرنك وزوج دولار نيوزيلندي/دولار زوج دولار/دولار كندي.

سلع: الفضة، وهو أهم سلعة معادن نفيسة مع الذهب.

بوند:بوند (الكلمة الألمانية المقابلة "للسندات"، وهو تامين الدين الصادر عن الحكومة الفيدرالية في ألمانيا) وتي-نوت (سندات الخزانة، وهو تأمين دين الحكومة الأمريكية القابل للتسويق)

مؤشرات: Hui (مؤشر AMX للذهب), XAU (مؤشر فيلادلفيا للذهب والفضة) و GDM (مؤشر تعدين الذهب في بورصة نيويورك) أهم البورصات هي بورصة نيويورك التجارية (COMEX), مجلس شيكاغو للتجارة, Euronext/LIFFE, سوق لندن للسبائك، بورصة السلع في طوكيو، بورصة المكسيك للعقود الآجلة والبورصة الكورية العقود الآجلة.